منتديات الصالحي
أهلا ومرحباً بك عزيري الزائر / عزيزتي الزائرة إذا أردت / أردتي التسجيل فمرحباً بكم
يسرنا تسجيلكم وتواجدكم معنا والله الموفق والمستعان ...........
أخوكم محمد الصالحي ( إبن بني سويف العظيمة _ مصر أم الدنيا )

منتديات الصالحي

منتديات الصالحي .... ( ملتقي كل البشر )
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الانطباع الأول ....... هل يدوم ؟ ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفنكوش
عضو نشيط
avatar

عدد الرسائل : 338
العمر : 39
الدولة التي ولدت بها : مصر
الدولة التي توجد بها الأن : مصر
المحافظة أو البلد أو المنطقة : 6اكتوبر
بتحب إيه في حياتك : طاعه الله
ما الهدف الذي تعيش من أجله ؟ : دخول الجنه
ماهو شعار حياتك ؟ : نصره سيد الخلق
تاريخ التسجيل : 06/02/2008

مُساهمةموضوع: الانطباع الأول ....... هل يدوم ؟ ؟   الأربعاء يونيو 04, 2008 5:35 pm

نرى أشخاصا لأول مرة ومن خلال حديثهم الأول نحكم عليهم حكما مبدئيا ونأخذ عنهم انطباعا معينا
فهل هذا الانطباع يدوم مع الوقت أم تثبت الأيام خطأه ؟ ؟

نتعرف أحيانا على أشخاص جدد في موقف معين ومن خلال هذا الموقف ننظر إليهم نظرتنا الأولى
فهل هذه النظرة تكون صحيحة على الدوام ؟ ؟
هل تظل كما هي عندما نراهم في مواقف أخرى ؟ ؟

حول الانطباع الأول ومدى دوامه تعالوا نتحدث
هل أحيانا يكون صحيحا ؟ ؟
وهل تتوقف صحته على فراسة الإنسان وخبرته في الحياة ؟ ؟

الانطباع الأول ........ هل يدوم ؟ ؟ ؟ ؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فيروز
صالحي جديد
avatar

عدد الرسائل : 72
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 11/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الانطباع الأول ....... هل يدوم ؟ ؟   الخميس يونيو 05, 2008 11:21 am

الانطباع الاول غلط كنت اعتقد انه صح ولكن صدق من قال عرفته يقول نعم .... يقوله عاشرته يقوله لا.... يبقى ما تعرفوش هو فعلا دا اختصار الانطباع الاول ومش من موقف تحكم ممكن تكون شوفت الانسان فى مشكله هل مايظهره فى المشكله تكون هذه طبيعته لا لان ساعات بعض المواقف تجعلك على غير طبيعتك ... فى حاجه انت لازم تعامل كل انسان زى ما بيحب يعنى شوف هو ازى عامله زى ما هو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دلبنت
صالحي جديد
avatar

عدد الرسائل : 453
العمر : 55
تاريخ التسجيل : 14/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الانطباع الأول ....... هل يدوم ؟ ؟   الخميس يونيو 05, 2008 1:41 pm

اكيد الانطباع الاول لا يدوم
ممكن تشوف انسان تقول ده انسان مافيش حد زيه طيب وكويس وذوق يعني كل الصفات الحلوة فيه
ثم عند موقف معين تقول ياريت ماكنت عرفت هذا الشخص
وعلى رأي المثل : ولا تذم ولا تشكر إلا بعد سنة وست اشهر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mohamed alsalhy
المديـــــــر العــــــام
المديـــــــر العــــــام
avatar

عدد الرسائل : 1898
العمر : 33
وسام :
الوظيفة : مصمم مواقع إنترنت
الدولة التي ولدت بها : مصر أم الدنيا
الدولة التي توجد بها الأن : مصر أم الدنيا
المحافظة أو البلد أو المنطقة : بني سويف العظيمة
الحالة الإجتماعية : أعزب والحمد لله
بتحب إيه في حياتك : أبي وأمي وكل صادق ومخلص من البشر
ما الهدف الذي تعيش من أجله ؟ : رضا الله عز وجل ... رضا أبي وأمي... التوفيق في عملي ... والإستقرار في حياتي
ماهو شعار حياتك ؟ : قل لمن يحمل هما ً إن همك لن يدوم ... مثلما تفني السعادة هكذا تفني الهموم
تاريخ التسجيل : 23/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: الانطباع الأول ....... هل يدوم ؟ ؟   الخميس يونيو 05, 2008 3:30 pm

معكي حق أستاذتي / دلبنت
فمن الممكن أن أحمكم علي شخص بأنه شخص محترم وملتزم بمجرد أنني رأيته أول مرة في موقف معين
وولد عندي هذا الإحساس عن هذا الشخص نتيجة هذا الموقف فأخذت عنه هذا الإنطباع
ولكن بمرور الوقت نجد أن هذا الشخص قد تصدر عنه بعض الأشياء التي تحيرنا في أمره وبحدوث بعض المواقف منه التي قد تغير فكرتنا التي أخذناها عنه من قبل نجدها قد تبدلت تماما ً وبهذا فإن الإنطباع الأول لا يدوم وهنا نتطرق إلي شيء هام جدا ً وهو الفرق بين الطبع والتطبع
فالطبع هو ما تربي الإنسان عليه من أسس وقواعد وقيم وعادات وتقاليد ومن الصعب تغيير هذه العادات والتقاليد ولكن ليس من المستحيل
أما التطبع فإنه تأثر شخص بشخص ما لأنه وجد فيه القدوة أو لكثرة جلساته معه ورحلاته وخروجاته فتأثر به لدرجة أنه أصبح يتصرف مثله تماما بشكل يجعلنا نحكم عليهم نفس الحكم
وأننا في حالة أخذنا إنطباعنا أولا عن شخص طبعه طبع معين
فهذا الحكم يكون بإختلاف الحكم الذي نأخذه عن شخص أخر متطبع علي هذا التصرف الذي رأيناه عليه أثناء الحكم


.....

شكرا أخي الفنكوش علي الموضوع

ودمتم بخير أحبتي في الله

_________________






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alsalhy.lifeme.net
الفنكوش
عضو نشيط
avatar

عدد الرسائل : 338
العمر : 39
الدولة التي ولدت بها : مصر
الدولة التي توجد بها الأن : مصر
المحافظة أو البلد أو المنطقة : 6اكتوبر
بتحب إيه في حياتك : طاعه الله
ما الهدف الذي تعيش من أجله ؟ : دخول الجنه
ماهو شعار حياتك ؟ : نصره سيد الخلق
تاريخ التسجيل : 06/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: الانطباع الأول ....... هل يدوم ؟ ؟   الخميس يونيو 05, 2008 5:23 pm

اشكركم جميعا على هذه الردود

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الانطباع الأول ....... هل يدوم ؟ ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الصالحي :: المنتديات الترفيهية والفكاية :: منقولات أدبية :: منقولات شعرية-
انتقل الى: